أخر المقالات
إشترك معنا ليصلك جديد الموقع

بــريدك الإلكترونى فى أمان معنا

الزيارات:
أكلت يوم أكل الثور الأبيض

يحكى ان كان هناك ثلاثة ثيران أخوة يعيشون في سهل كبير يتوفر فيه الماء والغذاء بشكل وفير، وكان كل واحد منهم يحمل لوناَ مميزاَ، فكان الثور الأول والأقوى لونه أبيض والثور الثاني أسود والثالث أحمر وكانوا متحدين على الخير والشر ويقضون يومهم بالأكل والمرح واللعب.
وفي يوم من الأيام خرج أسد كبير من الغابة المجاورة ورأى الثيران الثلاثة وهي منهمكة في الأكل فقال في نفسه سوف أهاجمهم وأصطاد واحد منهم أخرس فيه صراخ معدتي الذي ينهشها الجوع، وفعلاََ هذا ما فعله ولكنه تفاجأ عندما رأى إتحاد الثيران وقوتهم فكانت الثيران تهاجم الأسد بشراسة فما كان منه إلا أن يلوذ بالفرار.
جلس الأسد منهك القوى يتضور جوعاَ يفكر كيف يستطيع التغلب على الثيران الثلاثة وفجأه خطرت بباله فكرة فذهب إلى طرف الحقل وأخذ ينادي على الثور الأسود والثور الأحمر وقال لهم بأنه يريد أن يعقد معهم اتفاق وصلح فقال الأسد للثورين : أنا لا أستهدفكم إنما أريد أن أخلصكم من الثور الأبيض لأنه أقوى منكم ويشكل خطراَ عليكم فإذا سمحتم لي بقتله سوف يصبح الحقل لكما لكل واحد منكم النصف، فوافقا على اقتراح الأسد وفعلاَ هجم الأسد على الثور الأبيض وقتله وسحبه إلى الغابة وبداَ بأكله.
وبعد عدة أيام وبعدما بدأ الجوع يهاجم معدة الأسد من جديد ذهب إلى طرف الحقل وبدأ بالنداء على الثور الأسود ولما حظر قال له : أنا أرى أن الثور الأحمر يأكل أكثر منك وبعد فترة سيكون أقوى منك وسوف يشكل خطراَ عليك وربما يستولي على الحقل كله فإذا سمحت لي بقتله الآن سوف يكون الحقل ملك لك، فوافق الثور الأسود فقتل الأسد الثور الأحمر وأكله.
وبعد عدة أيام جاء الأسد إلى الثور الأسود وقال له : اليوم جاء دورك كي آكلك فلا يوجد من يدافع عنك الآن لأنك تنازلت عن إخوتك بسبب طمعك فقال الثور الأسود : أكلت يوم أكل الثور الأبيض.

مضمون القصة
القصه تذكرنا الى اي حال وصلت الامه العربية ونتمنى ان لا يأتي يوم على امة الاسلام تردد هذه المقوله ( اكلت يوم اكل الثور الابيض ) ونتهاون بالتجريح او التشويه لاخواننا العرب والمسلمين وان كانوا من شتى العرقيات والاجناس، وندرك اننا اكلنا يوم تهاونا على امريكا واسرائيل والدول التي تدعم اسرائيل بالتفريق بيننا ونشر البغضاء بين المسلمين عربيهم واعجميهم غير مفرقين بينهم بالحنس بتلك العداوه بل متوحدين بالكره لديننا الاسلامي. 


0 التعليقات :

إرسال تعليق